رابط دعم للأستعلام عن أسمك وطلبك في دعم الخبز واسماء المستحقين

رابط دعم  للأستعلام عن أسمك وطلبك في دعم الخبز واسماء المستحقين


تسائل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن كيفية التسجيل او الاستعلام عن حالة الطلب لاستفادة من دعم عمال المياومة او دعم الخبز او برنامج الدعم النقدي وهل انا مؤهل ام لا.
الفيديو التعلمي للتسجيل في موقع تكافل موجود  أسفل الصفحة

 برنامج دعم المتضررين من عمال المياومة المتضررين 

هو برنامج خصص لفئة العمال الذي يعملون بنظام الأجرة اليومية اي الاجرة غير ثابتة، حيث اتاح صندوق المعونة  ممن تنطبق عليهم الشروط الاستفادة من هذا البرنامج وذلك من خلال الدخول الى البوابة الإلكترونية لصندوق المعونة من خلال هذا الرابط https://reg.takmeely.jo/.
قامَ عمر المشاقبة المدير العام لصندوق المعونة الوطنيّة بالحديث حول دعم الخبز وطرق استعلام منتفعي الصندوق عنه، وقال: إنّه سيتمّ فتح باب الاستعلام عن وضع طلبات الحصول على دعم الخبز في السادس من شهر آب.
كما وشدّدَ عمر المشاقبة على أنّه لن يكون هناك أيّ مراجعات شخصيّة حول دعم الخبز بل إنّ المراجعات والتظلّمات ستتمّ كلّها من خلال الموقع الالكتروني للبرنامج ” تكافل “.
كما وأكّد المشاقبة على أنّ تقديم طلب التظلّم سيكون متاحًا مباشرة في حال تمّ رفض الطلب ، ويكون ذلك بانتقال الفرد إلى خانة ” التظلّمات ” ويقوم بتعبئة النموذج بالمعلومات الصحيحة التي تثبت صحة تظلّمه.
كما وأنّ من لم يقم بتقديم طلب الحصول على الدعم يحق له أن يُقدّم طلب تظلّم إذا كان لأسرته سبب موجب لعدم تقدّمها خلال الفترة التي أتاحها الصندوق، كأن يكون رب الأسرة مسافرًا أو في المستشفى.
وكان الصندوق قد أعلن سابقًا عن قيمة الدعم لكلّ فرد أردني مستحق، وقال: إنّه سيتمّ صرف دعم الخبز لنحو مليون أسرة بعد إجازة عيد الأضحى وبقيمة تبلغ 27 دينارًا لكلّ فرد مستحق.
كما وأضاف المشاقبة خلال حديثه أنّه قد يكون هناك أفراد غير مستحقّين للدعم ضمن نطاق الأسرة الواحدة، كالابن الذي يحصل على دخل بشكل منتظم ومرتفع.
وقال أيضًا: إنّه يُنظَر إلى تخمين السيارة المملوكة ضمن شروط صرف دعم الخبز ، وبيّن أنّ السيارة الحديثة ذات القيمة التخزينية العالية قد تحجب دعم الخبز عن الأسرة أو عن الفرد.
وأعلن المشاقبة في وقت سابق عن موعد صرف دعم الخبز وقال: إنّ صرف دعم الخبز الذي طال انتظاره سيكون بعد عطلة عيد الأضحى المبارك، التي تنتهي يوم الاثنين القادم .

الاستعلام عن حالة الطلب لاستفادة من برنامج الدعم النقدي 

أتاح صندوق المعونة الوطنية الاستعلام عن حالة الطلب لجميع برامج الدعم المقدمة من الصندوق، بحيث يمكن للمواطنين المسجلين بطلب الاستفادة من الدعم الاستعلام وذلك من خلال الدخول على الرابط الإلكتروني أدناة
فيديو تعليمي لطريقة تقديم الطلب بسهولة


الدعم التكميلي لعمال المياومه

صرحت وزارة العمالة في المملكة الأردنية أنه سيتم التعاون مع السجلات الإجتماعية لدعم التكميلي لعمال المياومه بسبب الضرر الواقع عليهم بسبب انتشار الفيروس ، ونشرت الوزارة طريقة التسجيل على الموقع، مع شرح كافة التفاصيل الأخري، ويكون التسجيل بإستخدام بطاقة الهوية الشخصية مع بعض البيانات الأخري.


استفسار الدعم التكميلي لعمال المياومه

قال صندوق المعونة الأردني أنه تقدم بالتسجيل فوق 360 الف شخص في دعم العماله المياومه، كما صرح مصدر اخر بوصول العدد إلى ما يقارب من 800 ألف شخص للتسجيل، وهو ما يعكس مدى حاجة المواطن للدعم المالي من الحكومة.


وقد تم اختيار عدد 100 ألف شخص من بينهم للإستفادة من المعونة المصروفة، ومن توجهات الملك عبد الله الثاني أن يتم التكفل بعدد 200 ألف أسرة في هذا التوقيت، وفي ظل الظروف التي تمر بها البلاد.


أصبح الجميع يبحث عن إذا كان أسمه بينهم أم لا يوجد،ويتسارع عدد كبير في التسجيل في الموقع المخصص، كما سيتم الإعلان عن الدفعة الثانية الأسبوع المقبل كما أفادت المصادر.


رابط موقع صندوق المعونة الوطنية الدعم التكميلي

وضعت الوزارة رابط ليتم التسجيل به مباشرة، وشرحت وزارة العمالة الأردنية طريقة التسجيل، ونوضح لكم طريقة التسجيل في الموقع لكسب دعم الملك عبد الله الثاني، يتم التسجيل بإتباع الخطوات الآتية:

يقوم العامل المتضرر بدخول إلي رابط الموقع المختص، وهو رابط في مؤسسة التضامن الإجتماعي بمملكه الأردن وهو الرابط الأتي: https://reg.takmeely.jo/

يقوم العامل بإدخال رقمه المختص الموجود في كارت تحقيق الشخصية .

يطلب منك إدخال رقم ليتم التواصل علية، تقوم بإدخال الرقم الخاص بك والنشط دائماً، لكي تتيح إمكانية التواصل المستمر معهم.

تحدد مكان إقامتك في المملكة الأردنية في أي مملكه، ثم يقوم بطلب تحديد العنوان بشكل دقيق، تقوم بإدخال البيانات المطلوبة.

يقوم بالموافقة على أن هذا عنوانه الوحيد الذي يمكن أن يتواصلوا عليه، ثم الضغط على كلمة هنا، ليتم تحديد الموقع بالقمر الصناعي.

وفي آخر البيان يتم الضغط على إرسال البيانات.

في حالة وجود أي مشاكل أو مقابلة أي عطل، يتيح الموقع إيميل للدعم الفني.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-